شاه بوجمعة الرميلي:مبادرة السبسي فشلت و هي محاولة لاستبلاه الشعب والسبسي خلط بين السياسي و العائلي

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / بوجمعة الرميلي:مبادرة السبسي فشلت و هي محاولة لاستبلاه الشعب والسبسي خلط بين السياسي و العائلي / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قال بوجمعة الرميلي القيادي في حركة نداء تونس في مقال على موقع ليدرز ان مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي التي ترمي الى تشكيل حكومة وحدة وطنية فشلت ولا فائدة من مزيد النفخ في رمادها حسب تصريحه .
واضاف الرميلي انه كان بالإمكان انارة السبسي ونصحه باعتباره رفيق الدرب لكنهم ظلوا يشاهدون استقبالاته مؤخرا و مشاوراته بشأن المبادرة دون تدخل .
وأفاد الرميلي ان ما افشل الحكومة الحالية هو التكالب على السلطة وتزايد الاطماع والطموحات المفرطة مردفا أن السبسي خلط بين السياسي ومهامه كرئيس جمهورية و العائلي .
وتحدث عن تدخلات ابنه حافظ السبسي الذي لا علاقة له بالمجال السياسي و لا يفقه فيه فضلا عن عدم تمتعه بخبرة في المجال ولا أي تكوين سياسي قد يجعله يصدر قرارات في هذه المرحلة الصعبة الدقيقة التي تمر بها البلاد و يصول و يجول.
واعتبر ان ما يقوم به حافظ السبسي لا يليق بتونس والقى بظلاله على المبادرة .
واضاف ان الحبيب الصيد وقف في وجه التجاوزات و لم يرضخ الى الاوامر المقدمة و التعيينات المفروضة مردفا ان مصير الاخير تحدد بعد اقالته ناجم الغرسلي وزير الداخلية السابق.
وشدد ان المبادرة مجال لاستبلاه الشعب ومثقفيه ومجتمعه المدني القوي ومنظماته الوطنية العتيدة ، المبادرة التي لا تخلو حسب رأيه من محاولات التغطية على الخلل السياسي الاصلي ، الذي أدى إلى تغييب السند القوي لحكومة الحبيب الصيد، والمتمثل في انهيار قيادة نداء تونس.