شاه تفجيرات بروكسال: الشقيقان البكراوي احترفا السرقة والسطو

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / تفجيرات بروكسال: الشقيقان البكراوي احترفا السرقة والسطو / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": لم يكن الأخوان خالد وإبراهيم البكراوي، الانتحاريان اللذان فجرا نفسيهما في مطار “زفنتيم” البلجيكي أمس، وجهين لهما علاقة مكشوفة بالإرهاب إلى غاية يوم الثلاثاء الماضي، 15 مارس، حين داهمت الشرطة البلجيكية أحد المباني في بروكسال في مهمة لها علاقة بأحداث باريس، وتم تبادل إطلاق النار مما خلف 4 إصابات في صفوف الشرطة إضافة إلى مقتل أحد المشتبه فيهم.

وكانت وسائل إعلام بلجيكية مثل قناة “VTM” الإخبارية وموقع “موقع “dernière heure”، قد أذاعت خبرا يوم الإربعاء الماضي، بعد يوم من حادثة تبادل إطلاق النار، يفيد إلقاء القبض على الأخوين(ذوي الأصول المغربية)خالد البكراوي(27 سنة) وإبراهيم البكراوي(30 سنة)، لتنفيه فيما بعد.
ويذكر أن الاخوين البكراوي، كانا معروفين ضمن شبكة للجريمة المنظمة وقد صدرت في حقهما مذكرة توقيف. ففي شهر أكتوبر عام 2010، حكمت المحكمة الجنائية ببروكسال على إبراهيم البكراوي ب9 سنوات سجنا، وذلك على خلفية إطلاق النار بواسطة سلاح كلاشنكوف على الشرطة، خلال عملية سطو على وكالة لصرف الاموال ببروكسال، نفذها صحبة رفاقه.
وأدين شقيقه خالد البكراوي في فيفري 2011، بخمسة سنوات سجنا بعد أن قام بسرقة سيارات. وتورّط الشقيقان في تسهيل مهمة خلايا نائمة في بروكسال لها علاقة بهجمات باريس التي شهدتها العاصمة الفرنسية في شهر نوفمبر الماضي, وفق ما نقلته صحيفة "آخر خبر".