شاه حملة أمنية كبرى لتجنيد الشباب للخدمة العسكرية

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / حملة أمنية كبرى لتجنيد الشباب للخدمة العسكرية / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": تقوم الوحدات الأمنية منذ صباح يوم الإثنين 30 نوفمبر 2015 بالتنسيق مع وحدات من الجيش الوطني بحملة أمنية كبيرة لتجنيد الشباب العاطل عن العمل لآداء واجب الخدمة العسكرية.
هذا وذكر شهود عيان أنه تمّ تحويل عدد هام من الشباب منذ الساعات الأولى إلى الثكنات العسكرية و تتواصل العملية الأمني في شوارع العاصمة والمفترقات بتونس الكبرى, وفق ما نقلته إذاعة صبرة أف أم.
وفي نفس السياق أعلن فرحات الحرشاني وزير الدفاع الوطني أنّه تمّ تعليق العمل بنظام التعيينات الفردية في الخدمة العسكرية بصفة ظرفية. وقد جاء على الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة أنه تمّ هذا التعليق منذ غرة جويلية 2015 إلى 31 ديسمبر 2015.
وقال الحرشاني في كلمته في الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب على هامش النظر في ميزانية وزارة الدفاع، إن نظام التعيينات الفردية نظام تمييزي بين أفراد الشعب التونسي. وأضاف بأن الخدمة الوطنية تهمّ الجميع مهما كان الوضع الاجتماعي ومهما كانت المنطقة التي ينتمي إليها داخلية أو ساحلية. واعتبر أنه من الضروري أن تتم استشارة واسعة تشارك فيها مختلف الأطراف لتحديد ملامح الإجراءات الجديدة في علاقة بالخدمة الوطنية.
يُذكر أن الخدمة الوطنية في نطاق التعيينات الفردية تهمّ العاملين، الإدارات والمؤسسات وأصحاب المهن الحرة والمشاريع الفردية الخاصة. وتدوم مدة التكوين العسكري الأساسي بالنسبة للمدعوين إلى هذه الخدمة 21 يوما.