مصدر جزائري يقدم معلومات خطيرة حول من يقف وراء الأمن الموازي في تونس

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": نشر موقع "دزايرنا نيوز" الإستقصائي معلومات خطيرة بعنوان "قطريون أسسوا جهاز مخابرات بتونس", وجاء في التفاصيل "قطريون أسسوا جهاز مخابرات بتونس بمعية مسؤولين تونسيين في عهد الترويكا هذا ما كشفت عنه مصادر الموقع التي تتبع ملف معز بن غربية و معلومات اخرى خطيرة حول الاغتيالات السياسية و مخطط زعزعة استقرار تونس لفرض قاعدة عسكرية اجنبية بالبلاد فضلا عن اخضاعها لحكم حركة النهضة و اطلاق جهاز استخبارات خاص بدول منطقة شمال افريقيا.
جهاز امني قطري أسس عام 2012 جهازا له بتونس بموافقة حركة النهضة
تمكنت "دزايرنا نيوز" من كشف المرحلة الاخطر و هي قيام رجال امن و استعلامات من دولة قطر بتكوين خلية تشرف على جهاز استخباراتي متكون من تونسيين و اجانب من جنسيات مختلفة يشرف على اختراق اجهزة الدولة و الادارات العمومية و الشركات و حتى الاحزاب السياسية و المنظمات و حسب المصادر فإن اغلب الاحداث الامنية و الاغتيالات تتم بتخطيط المخابرات الموازية.
كما ان ما اصطلح عليه التونسيون و خاصة وسائل الاعلام بالامن الموازي ما هو الا جزء تابع لجهاز المخابرات المؤسس عام 2012 و يتلقى الاوامر فقط و يعتبر العقل المدبر لاعمال العنف وتكوين الجماعات الارهابية و جماعات الاسناد .
مقربون من حركة النهضة تدربوا في قطر على العمل الاستخباراتي
عملت حركة النهضة كما توفر للمصدر الجزائري المعطيات على تسفير عناصر مقربة منها الى الدوحة للتدريب على العمل الاستخباراتي و التكوين في مجال الامن و المعلومة و تشير المعطيات الى وجود مشرفين أمريكيين على عملية التكوين .
اضافة الى ذلك اشرفت خلية قطرية على الخلية الاولى للمخابرات الموازية في الستة اشهر الاولى من 2012 ثم انسحبت تاركة المجال لتونسيين مع التنسيق بما يسمى بغرفة عمليات تونس .
ما هي غرفة عمليات تونس ؟
قسمت الخلية الامنية القطرية شمال افريقيا الى جهازين امنيين الاول اسمته غرفة عمليات طرابلس بليبيا و يهتم بالاشراف على العمليات الاستخباراتية العامة و الخلايا النائمة في دول المنطقة و الثاني اسمته غرفة عمليات تونس و يشرف على عمليات داخل تونس فقط يشار الى ان الجهاز المخابراتي الموازي ما زال يعمل و يتفوق على اجهزة الامن التونسية".
'رانيا الزواري تونس لموقع دزايرنا نيوز'


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل