شاه قرار بمنع الدروس الخصوصية خارج الفضاءات المدرسية وهذه هي العقوبات لكل مخالف

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / قرار بمنع الدروس الخصوصية خارج الفضاءات المدرسية وهذه هي العقوبات لكل مخالف / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": اكد وزير التربية ناجي جلول في تصريح لصحيفة "آخر خبر" ان الوزارة تعول على تفهم ونضج الاولياء كآلية لتطبيق قانون منع الدروس الخصوصية خارج المؤسسات التربوية باعتبارها أضرت بالمنظومة التربوية, مفيدا ان القانون سيدخل حيز التنفيذ حالما يصدر في الرائد الرسمي.
وأضاف ناجي جلول انه سيتم الاجتماع بالاولياء لابراز مزايا هذا القانون على مصلحة ابنائهم ومدى الضرر الذي تلحقه الدروس الخصوصية بهم، مشيرا ان هذا القانون سيطبق على التعليم الاساسي والتعليم الثانوي. واعتبر جلول ان هذا القرار ليس عقابيا ولا زجريا وانما هولتحسين جودة التعليم في تونس باعتبار ان المؤسسة التربوية مبنية على التلميذ. وقال وزير التربية ان الوزارة ستعمل على ايجاد قوانين تنظم الدروس الخصوصية داخل المؤسسات التربوية وذلك بتحديد معلومها بالتنسيق مع وزارة المالية.
هذا وأعلنت رئاسة الحكومة وفق صحيفة "التونسية" أنها ستصدر مشروع قانون خلال الأيام القادمة يمنع منعا باتا الدروس الخصوصية خارج الفضاءات المدرسية ويفرض عقوبات صارمة. وتتراوح العقوبات بين النقلة الوجوبية مع تغيير الإقامة على المخالفين على ان يتم الابقاء على دروس التدارك والدعم داخل الفضاء المدرسي تحت إشراف بيداغوجي وإداري خاضع لمنشور ترتيبي مرافق للقانون.