شاه إلغاء اتفاقية الشراكة بين قناة نسمة ووزارة التربية

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / إلغاء اتفاقية الشراكة بين قناة نسمة ووزارة التربية / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": تعلم إدارة قناة نسمة أنّ الاتفاق الذي جمعها بوزارة التربية حول الشراكة لانجاز حملة اتصالية لفائدة فعاليات "شهر المدرسة" لم يعد ساري المفعول بعد أن تعذّر قانونيا على الوزارة تفعيل هذا الاتفاق بموجب مبررات ولوائح إجرائية.
وتذكّر إدارة قناة نسمة الرأي العام الوطني بأنّ اتفاقها السابق مع وزارة التربية – وبمثل ما أعلن عنه في الإبّان – كان يقضي بتوفير لوحات إشهارية في الفضاء العمومي وومضات إشهارية تلفزية يومية لفائدة التحسيس بتظاهرة "شهر المدرسة" وانجاز "تيلتون" يوم تبرّع لفائدة المؤسسات التربوية وكلّ ذلك مجانا وفي إطار التطوع المدني للقناة لفائدة القضية التربوية النبيلة.
هذا وعبر عدد من مكونات المجتمع المدني في بيان مشترك، عن الإرتياح لالغاء "اتفاق الشراكة"الذي وقعه مؤخرا وزير التربية مع مدير قناة تلفزية خاصة تابعة لوكالة إشهار وتسويق، في إشارة الى قناة "نسمة".
وأشارت الجمعيات الموقعة على البيان، إلى أن هذا الاتفاق "المرتجل والملغى، يعد في الدول الديمقراطية خطيئة سياسية فادحة واعتداء على أحقية الاعلام السمعي والبصري العمومي، كمرفق عام، في خدمة مؤسسات الدولة ومواطنيها".
وبينت "أن من واجبها التذكير بأن تجارب الدول الديمقراطية في مختلف أنحاء العالم أثبتت أن الاعلام العمومي المرتكز على الكفاءات العالية والحوكمة الجيدة والمتحرر من هيمنة قوى الضغط السياسية والتجارية هو الأقدر على المساهمة في حماية حق المواطن في مؤسسات تربوية وتعليمية وثقافية ذات جودة عالية".
كما عبرت عن اعتزازها "بالتحرك العاجل الذي قامت به شخصيا تحقوقية ووطنية في مواقع مختلفة للتحذير من خطورة اتفاق الشراكة،الذي وقعه في 19 أوت الجاري ناجي جلول وزير التربية ونبيل القروي مدير قناة "نسمة" التابعة لشركة الاشهار والتسويق "قروي وقروي"، ونشر الوعي بضرورة الغائه"، بحسب نص البيان.
ووقع على هذا البيان كل من المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات ومركز تونس لحرية الصحافة واللجنة من أجل احترام الحريات وحقوق الانسان في تونس ومنظمة 10/23 لدعم المسار الانتقال الديمقراطي وجمعية يقظة من أجل الديمقراطية والدولة المدنية.