شاه الكشف عن محتوى الرسالة العاجلة التي وجهها السبسي إلى بوتفليقة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / الكشف عن محتوى الرسالة العاجلة التي وجهها السبسي إلى بوتفليقة / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": استقبل الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في الساعات الأخيرة المبعوث الخاص للرئيس التونسي الباجي قايد السبسي خميس الجهيناوي. وحسب وكالة الأنباء الجزائرية، فإن المبعوث الرئاسي سلّم الرئيس بوتفليقة رسالة من قايد السبسي. ولم تكشف وكالة الأنباء فحوى الرسالة.
+ تابع أيضا: بعد إنتشار الخبر.. الجزائر تنفي سحب سفيرها من تونس
في حين قال مصدر دبلوماسي جزائري إن الرئيس التونسي أطلع نظيره الجزائري على تفاصيل الإتفاق الأمني الأمريكي التونسي الأخير، من خلال رسالة نقلها مبعوث السبسي الخاص.
وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه "أن خميس جهيناوي، المبعوث الخاص للرئيس التونسي، سلم الرئيس الجزائري تقريرا حول طبيعة العلاقة الأمنية بين تونس والولايات المتحدة، طبقا للاتفاق الأمني الموقع بين البلدين في واشنطن يوم 20 مايو الماضي".
واعتبر المصدر "أن الاتفاق الأمني والعسكري بين واشنطن وتونس، والذي أعطى الأخيرة صفة حليف أساسي، خارج حلف شمال الأطلسي (ناتو)، لن يمس بالاتفاقات الأمنية والعسكرية بين الجزائر وتونس".
ووفق ذات المصدر فإن "رسالة رئيس تونس لنظيره الجزائري نقلت معلومات حول البنود التي تضمنها الاتفاق الأمني بين تونس وواشنطن، بحكم أن الاتفاقات الأمنية بين الجزائر وتونس، تشترط ألا تتحالف أي دولة مع طرف ثالث، إلا بعد إبلاغ الطرف الثاني في الإتفاقية".
وجرى توقيع الاتفاق الأمني بين تونس والولايات المتحدة في 20 مايو الماضي، على هامش زيارة الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي إلى واشنطن.