شاه مصدر من القصر السعودي يكشف عن قرار جديد سيصدر قريبا يهم قوات الجيش والحرس

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / مصدر من القصر السعودي يكشف عن قرار جديد سيصدر قريبا يهم قوات الجيش والحرس / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": كشف المغرد السعودي الشهير على تويتر "مجتهد" والذي يعتقد على نطاق واسع أنه أمير سعودي معارض, أن وليّ وليّ العهد السعودي ووزير الدفاع محمد بن سلمان يبحث مع مستشاريه الصيغة الإدارية المناسبة لدمج الحرس الملكي بوزارة الدفاع، مشيرا الى أن بن سلمان يبرر خطوته المرتقبة بتحديات الأمن الوطني التي تستدعي توحيد القوات المسلحة السعودية.
وأوضح مجتهد في تغريدات له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن سبب تأخير الدمج ليس مراعاة وزير الحرس الوطني متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، فبن سلمان لم يعد "يشيل له راس"، أي لم يعد يكترث له، بل السبب يعود الى نصائح مستشاريه التي تقول إنه من الصعب استيعاب الحرس في الجيش خلال وقت الحرب.
ويبرز بعض الخبراء في الشأن السعودي قلقهم من خطوات الامير محمد بن سلمان الساعية لإقصاء جناح الملك المتوفى عبد الله بن عبد العزيز، وما يمكن أن ينتج عنه من خلافات داخل العائلة الحاكمة.
وكان مجتهد سبق أن تحدث عن أن القلق بدأ يدب في قلب محمد بن نايف -وزير الداخلية وولي العهد, وتيقن أن الدور عليه اليوم أو غدا، بعد أن جمع بن سلمان سلطة الجيش والحرس الملكي وكل السلطة المالية والإعلامية بيده، كما يخشى "بن نايف" أن يصدر قرارا ملكيا بتجريده من أي سلطة تحت يده مثل وزارة الداخلية أو المجلس السياسي والأمني فلا يملك أية طريقة لمنعه.
وبين أن هناك مراهنات تجري الآن بين أبناء العائلة الحاكمة على القوة التي ينوي محمد بن سلمان السيطرة عليها في الخطوة التالية: الحرس الوطني أو الداخلية؟.
فيما نشرت صحيفة إنتيليجانس أونلاين, أن هناك شائعات متزايدة بأن لملك سلمان قد يصدر أمرًا بحل "الحرس الوطني"، وضم وحداته إلى أفواج الحرس الملكي المكلف بتأمين الحراسة للملك، ولولي العهد، ولولي ولي العهد، وكبار الشخصيات من ضيوف الدولة، وكافة القصور والدواوين والضيافات والمناسبات الملكية، فيما ستؤول قواته المنتشرة على الحدود إلى صفوف وزارة الداخلية برئاسة محمد بن نايف، وما تبقى سينضم إلى وزارة الدفاع برئاسة محمد بن سلمان, وذلك في الوقت الذي تنتشر فيه قوات الحرس الوطني السعودي بكثافة على طول الحدود الجنوبية والشمالية للبلاد.