شاه المرزوقي ينشر ملف طبي يعود لسنة 2005 ويغادر المستشفى العسكري على عجل بسبب ملف التحليل النفسي والباطني

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / المرزوقي ينشر ملف طبي يعود لسنة 2005 ويغادر المستشفى العسكري على عجل بسبب ملف التحليل النفسي والباطني / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكّد سامي الرمادي رئيس الجمعية التونسية للشفافية المالية، في تصريح خصّ به صحيفة "العرب" اللندنية، أن الرئيس المنتهية ولايته يسعى إلى ربح بعض الأصوات على حساب منافسه في الدور الثاني وذلك بنشر تقرير طبي غير مكتمل.
وأفاد الرمادي مستندا إلى مصادر موثوقة، أن المرزوقي أجرى فحصا في قسم أمراض القلب وبعض تحاليل الدم وأنه رفض القيام بفحوص في قسم الأمراض النفسية، مشدّدا بالقول: “طلب منه الجنرالات، رؤساء الأقسام إجراء فحوص في قسم الأمراض الباطنية وقسم الأمراض النفسية، عندها ارتبك بصفة غير عادية، وغادر المستشفى العسكري مسرعا بتعلّة التزامات و مواعيد”.
وأوضح المتحدث أن السلامة العقلية أهم من السلامة البدنية، مستشهدا بالرئيس الفرنسي الأسبق فرنسوا ميتيران الذّي حكم بلاده مدّة عشر سنوات وهو مريض بالسرطان لكنّه كان حاضرا ذهنيا وقادرا على تسيير الشأن العام.
وضمن التقارير الطبية التي نشرها المرزوقي على صفحته الرسمية في الفيسبوك تحت عنوان "الشفافية"، تخطيط للقلب يعود تاريخه لسنة 2005، وهو ما استفزّ العديد من المواطنين الذّين علّقوا قائلين “المرزوقي يستبله الشعب وينشر فحوصات قديمة”.
في حين أكد أطباء أن (08-06-2005) موجودة مسبقا في أوراق تخطيط القلب بالمستشفى العسكري في تونس ومن يدخل حاليا لإجراء الفحص سيجد نفس التاريخ.
+ تابع أيضا: (فيديو) محسن مرزوق: أتحدى المرزوقي أن يقدّم تقريرا طبيا حول صحته العقلية والنفسية