شاه قائد السبسي بمنتهى الصراحة مع صحيفة فرنسية: لن نتحالف مع حركة النهضة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / قائد السبسي بمنتهى الصراحة مع صحيفة فرنسية: لن نتحالف مع حركة النهضة / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قال زعيم حزب نداء تونس الباجي قائد السبسي "لن نتحالف مع النهضة" في تشكيلة الحكومة القامة لـ"أنني لا أؤمن بالإسلام السياسي"، وشدد على أنه يعمل على بناء دولة القرن 21 "فيما تسعى النهضة إلى العودة بتونس إلى القرن السابع".
ولاحظ قائد السبسي في حوار أجرته معه صحيفة "لوبوان" الفرنسية "إنه ليس في خيارات حزبه تشكيل حكومة تونسية مع إسلاميي حركة النهضة، خيارات حزبنا تصب في تشكيل حكومة ائتلافية مع الأحزاب الديمقراطية التي نتقاسم معها المرجعية الإيديولوجية والتوجهات السياسية الوطنية".
غير أن قائد السبسي لفت إلى أنه "إذا سمحت الأحزاب الحداثية بتشكيل حكومة مع النهضة، سنحكم معهم، وهدا ليس خيارنا، لكن مهما حدث لن نحكم بمفردنا".
وترفض القوى الوطنية والديمقراطية التي تتبنى مشروع الحداثة رفضا قاطعا مع حركة النهضة التي تقود مشروعا لأسلمة مؤسسة الدولة والمجتمع. ومن بين تلك القوى الائتلاف الحزبي اليساري "الجبهة الشعبية" وحزب آفاق تونس.
وأرجع قائد السبسي عزوف مليون ناخب على التصويت في الانتخابات البرلمانية إلى "خيبة أمل الشعب التونسي في السياسة التي مارستها حركة النهضة خلال فترة حكمها عامي 2012 و2013.