شاه نشر أسماء مرشحين من حركة النهضة قررت الهيئة العليا للانتخابات استبعادهم

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / نشر أسماء مرشحين من حركة النهضة قررت الهيئة العليا للانتخابات استبعادهم / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": استبعدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس ثلاثة مرشحين من اللوائح الانتخابية لحركة النهضة المرشحة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وشملت عملية الاستبعاد طارق ذياب الوزير السابق للشباب والرياضة في حكومة علي العريض، ووليد الوكيل وهو رجل أعمال له ثقله الاقتصادي في منطقة صفاقس، وكذلك عادل الدعداع وهو أيضا رجل أعمال من مدينة حمام الأنف.
وأثارت عملية الاستبعاد تعليقات متعددة منها من عد أن حركة النهضة ليست على دراية واطلاع كامل بأحوال مرشحيها ومنها من انتقد المرشحين أنفسهم واتهمهم بالاستخفاف بالعملة الانتخابية برمتها. لكن فتحي العيادي، رئيس مجلس شورى حركة النهضة سارع إلى توضيح أسباب الاستبعاد، وقال إنها «قانونية بالأساس». وتابع قائلا «هي ليست على علاقة بأي معوقات أخرى من قبيل تخلي الحركة عن مرشحيها أو ما شابه ذلك من تعاليق».
وأشار العيادي إلى أن المستبعدين الثلاثة لم يسجلوا أسماءهم في اللوائح الانتخابية خلال الفترة التي حددتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والممتدة من 23 جوان الماضي إلى 22 جويلية الماضي، ثم 29 جويلية إثر عملية تمديد استثنائية فتحتها الهيئة أمام الناخبين.
ولاحظ العيادي في حديثه أن حركة النهضة بذلت مجهودات مهمة لإثناء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن هذا القرار، وذلك للأهمية القصوى التي تبديها للأسماء التي رشحتها للمنافسة على مقاعد البرلمان المقبل.