شاه الباجي قايد السبسي: هذا هو الحل الأمثل لمحاربة الإرهاب في تونس

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / الباجي قايد السبسي: هذا هو الحل الأمثل لمحاربة الإرهاب في تونس / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": اعتبر رئيس حركة نداء تونس الباجي قايد السبسي أن الإرهاب استوطن في تونس وهذا نتيجة الميوعة التي تعاملت بها السلطة الماضية مع الارهاب (الترويكا).. وتركته حتى تمركز في تونس طوال سنتين.. وقال : "الآن استفقنا مع كثير من التأخير لأنها أصبحت مشكلة كبيرة في تونس ومجابهتها ليست بالأمور الهيّنة.. ولهذا يجب أن تتجنّد السلطة لهذا الأمر وتوفّر لأعوانها الوسائل اللوجيستية والوقائية وكذلك الهيكلة لمواجهة هذه القضية".
مضيفا: " لابد ان نعي ان هذا الارهاب يهم كل المنطقة.. ولا يمكن مواجهته الا عن طريق التنسيق اقليميا ودوليا. يجب ان نتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة لمقاومة هذه الظاهرة... وبالخصوص يجب ان نوفر الظروف الملائمة لتضامن شعبي عريض مع السلطة وبهذه المناسبة نحن في حاجة كتونسيين وكأطراف سياسية للالتقاء في حين هناك من يدعو الى الاقصاء".
وأشار السبسي إلى أن حكومة مهدي جمعة تتمتع بحكم ايجابي مسبق لديه وعليه أن يمارس صلاحياته في إعادة النظر في التعيينات بوزارة الداخلية معتبرا أن من وضعتهم حركة النهضة باقون بالوزارة وهذا شيء غير مقبول لذلك يجب تغيير القيادات الأمنية. وهو الأمر الذي تطلبه النقابات الأمنية أيضا وهي لها اطلاع على الواقع.