تونس تطالب فرنسا بتسليمها مسؤولة سابقة بارزة في عهد بن علي متهمة بالفساد
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 14 مارس 2012
مدونة "الثورة نيوز": بدأت السلطات التونسية اليوم في انجاز الاجراءات القانونية اللازمة لطلب تسلم الرئيسة السابقة للمنظمة التونسية للامهات سيدة العقربي من فرنسا لمثولها للمحاكمة في تهمة فساد مالي.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية خالد طروش في تصريح صحافي ان السلطات المختصة تعمل حاليا على انجاز تلك الاجراءات لتسلم العقربي التي تم القبض عليها في فرنسا في وقت سابق اليوم.
واوضح طروش ان العقربي تم القبض عليها اليوم في مطار (شارل ديغول) على ضوء الامر الصادر بملاحقتها والقبض عليها من منظمة الشرطة الدولية (الانتربول) بناء على طلب تقدمت به تونس.
واشار الى ان العقربي مطلوبة للمثول امام القضاء التونسي لمواجهة تهمة الفساد المالي داخل المنظمة التي كانت ترأسها في عهد الحكم السابق والتي تم فتح بحث قضائي بشأنها في مطلع اغسطس الماضي.
يذكر أن الرئيسة السابقة للمنظمة التونسية للامهات واحدى الرموز البارزة للنظام السابق كانت قد غادرت الاراضي التونسية في 30 جويلية/يوليو الماضي باتجاه فرنسا في ظروف غامضة اثارت انذاك جدلا واسعا وانتقادات شديدة في الاوساط السياسية والحقوقية في تونس.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info